الرئيسية / الأخبار / استدعاء “مدحت شلبي” “موريتانيا عربية” لحضور حفل تنصيب “غزواني”

استدعاء “مدحت شلبي” “موريتانيا عربية” لحضور حفل تنصيب “غزواني”

خلال بطولة كأس أمم إفريقيا التي أقيمت الأسابيع الماضية في مصر؛ وعلى إحدى القنوات الرياضية المصرية؛ استضاف صحفى مصري؛ يدعى مدحت شلبي، شباب موريتانيين في برنامج تلفزيوني له ليسألهم في أي بلد تعلموا لغة العرب؛ وهل موريتانيا تتكلم بالعربية؟

أثارت تلك التساؤلات ضجة كبيرة في مختلف وسائط التواصل الاجتماعي، والغريب في الأمر أن صحفيا مثله _بلغ من العمر عتيا_ يفترض أن يكون مثقفا وملما بأبسط أبجديات الثقافة العامة؛ من معرفة لأسماء الدول والتكتلات السياسية؛ يجهل مثل هذه المعلومات؛ خصوصا أن موريتانيا عضو في جامعة الدول العربية ولم تتغيب عن أي اجتماعات دورية لها.. والجامعة العربية مقرها في القاهرة كذلك؛ والتي يقطنها الرجل؛ ويذيع منها برنامجه الرياضي.

المهم في الأمر أن سيادة الرئيس المنتخب؛ السيد. محمد ولد الغزواني؛ بعث دعوة رسمية للصحفي المصري، مدحت شلبي لحضور تنصيبه فاتح أغسطس المقبل؛ وهو ما لاقى استحسانا كبيرا من المعني؛ وأذاع الخبر في برنامجه؛ كنجاح وانتشار  لمادته الإعلامية التي يقدمها؛ ولكن في الحقيقة هي درس له؛ لن ينساها؛ وسيرى من قريب أن موريتانيا دولة عربية وأن العربية تسكن كل ركن وكل زاوية فيها؛ وأنه لا يضيرها من جهل عروبتها ممن غمطوها حقها من الأشقاء العرب…

المصدر: أطلس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *