الرئيسية / الأخبار / موسيقيي موريتانيا: راسلنا ولد الغزواني، ونأمل أن يتكفل بعلاج ولد شغالي

موسيقيي موريتانيا: راسلنا ولد الغزواني، ونأمل أن يتكفل بعلاج ولد شغالي

وجه اتحاد الفنانين الموسيقيين الموريتانيين خلال مؤتمر صحفي عقده بمقره المركزي بنواكشوط مساء اليوم دعوة لضرورة تدخل الجهات العليا والعمل على التكفل الكامل بعلاج أمينه العام الفنان زين العابدين ولد شغالي الموجود حالا في تركيا للعلاج من ورم في الكبد ألم به منذ وقت.

وقال رئيس الاتحاد الفنان باب ولد حمبارة في مؤتمر صحفي اليوم بنواكشوط إنهم سبق وأن بعثوا رسالة لوزارة الثقافة وأخرى للرئاسة يطالبون الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني بضرورة التدخل والتكفل بعلاج امينهم العام، وأنه لم يتم لحد الآن التجاوب مع الرسالة.

وأوضح ولد حمباره أنهم واثقون من أن الرئيس في حال اطلع على رسالتهم سيتكفل بعلاج الفنان، وأنهم نظموا هذا المؤتمر للفت الأنظار إلى قضية الفنان ولد شغالي، وأنهم متأكدون من أن فخامة الرئس سيولي الموضوع أهمية.

من جهة ثانية قال رئيس الجمعية العامة للاتحاد الفنان محمد محمود ولد همد فال، إنهم يشكرون تعاطي الإعلاميين مع هذه النقطة الصحفية، وأنهم يتمنون الشفاء العاجل للأمين العام ويرجون من وزارة الثقافة ومن رئاسة الجمهورية العمل على أن تتكفل الدولة الموريتانية بأحد خيرة أبنائها، وتتولى تكاليف العلاج الباهظة، والتي يتولاها الآن ولد شغالي على نفقته الخاصة وهو ما يستدعي من الدولة الموريتانية التبني الكامل لتكاليف العلاج والإقامة.

حضر المؤتمر الصحفي جمع كبر من الفنانين الموريتانيين من مختلف الجهات والمناطق، وواكبته وسائل إعلام مسموعة ومرئية ومكتوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *