سيد احمد ولد ولد سيده يفوز بجائزة شنقيط للعلوم والتقنيات 2020

نبأأنفو : حقق د. سيدي أحمد محمود الأستاذ في قسم الرياضيات بكلية العلوم بجامعة الجوف جائزة (شنقيط) للعلوم والتقنيات الدولية لعام 2020م عن عمله المعنون بإسهامات في علوم الرياضيات باللغة الانجليزية، وذلك مناصفة مع باحث ياباني.

وعبر د. محمود عن سعادته بتحقيق الجائزة التي اعتبرها بمثابة حلم لأي باحث كونها تساهم في بناء سيرة علمية وتفتح أبواباً كثيرة للباحثين والمختصين في عدة مجالات، موضحاً أن الجائزة وهي شهادة تقديرية ومكافأة مالية تمنح لكل الفائزين في فروعها المتضمنة: العلوم والتكنولوجيا والدراسات الإسلامية والآداب والفنون.

وأضاف د. محمود أنه يتم سنوياً ترشيح المئات لهذه الجائزة وتقييم الباحثين المرشحين وأبحاثهم من قبل مجلس الجائزة التي يشرف عليه الرئيس الموريتاني إضافة إلى تسعة أعضاء يعينون بموجب مرسوم رئاسي لمدة أربع سنوات باقتراح من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الموريتانية.

كما أكد د. محمود الحاصل على جائزة شنقيط أن الجائزة تشكل بارقة أمل أمام المثابرين من الباحثين والمختصين في الشأن العلمي والثقافي وبث روح المبادرة والإبداع في عالم أصبح فيه مستوى مؤشر الاستثمار المستند على البحث العلمي يشكل دلالة على تقدم الأمم والشعوب.

يذكر أن الجامعة كرمت د. سيدي أحمد محمود أربعة مرات لحصوله على جائزة التميز في البحث العلمي انطلاقاً من حرصها على دعم روح التنافسية وتوجيهها نحو البحث العلمي من أجل مزيد من الارتقاء بمستوى التميز العلمي ورفع مستوى الوعي بأهمية البحث العلمي لدى الباحثين وتشجيع أعضاء هيئة التدريس على تحقيق الانتشار المعرفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *